العربية

العاهل الأردني : الأردن سيطلق "رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة" خلال الأيام القادمة

شينخوا2022-05-25 20:06:14
Share
Share this with Close
Messenger Pinterest LinkedIn

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم (الأربعاء) عن التطلع لطي صفحة أزمة كورونا خلال الأشهر المقبلة، وأعلن أن بلاده ستطلق خلال الأيام القادمة "رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة".

وقال الملك عبدالله الثاني في خطاب وجهه للأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال الـ76 المصادف اليوم "إننا إذ نعمل لتدشين مرحلة جديدة لاقتصادنا الوطني، فإننا نتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع خلال الأشهر القليلة المقبلة لنطوي صفحة أزمة كورونا (..) ونبدأ صفحة جديدة من العمل والبناء".

وكسائر دول العالم، أعلن الأردن خلال العامين الماضيين عن إجراءات وقائية وقيود لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المملكة قبل تخفيفها بشكل تدريجي لتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات.

وأعلن العاهل الأردني في خطابه اليوم عن إطلاق "رؤية اقتصادية متكاملة" خلال أيام، قائلا "سنطلق خلال الأيام القادمة رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة لتكون وثيقة مرجعية شاملة".

وأضاف أن الحكومة "ستعمل قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام هدفه الأساس الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل الإجراءات البيروقراطية، ورفع كفاءة العاملين، والسير قدما في برنامج الحكومة الإلكترونية".

وأكد أن الأردن يسعى جاهدا لاحتواء تداعيات الأزمات السياسية والاقتصادية غير المسبوقة منذ عقود طويلة في العالم على أمنه القومي.

وأشار الملك إلى أن "منظومة التشريعات الخاصة بالتحديث السياسي اكتملت، لنبدأ معها مرحلة انتقالية مهمة لبناء حياة حزبية وبرلمانية هدفها الأساس التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين في ظل مؤسسات تشريعية وتنفيذية قوية".

وأوضح "أن منظومة التحديث السياسي توفر لشبابنا فرصة للمشاركة في بناء الحياة الحزبية متجاوزين مخاوف الماضي في ظل تشريعات تصون حقوقهم، وتعبّد الطريق أمامهم لصنع التغيير"، مشددا على أن "الأردن الجديد سيكون ملكا للأجيال الشابة".

Messenger Pinterest LinkedIn